تحميل سورة الحجر بصوت خالد الجليل mp3مجانا



%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3 

نبذة مختصرة عن سورة الحجر:

سورة الحجر من السور المكية وتقع السورة في الترتيب الخامس عشر من سور القرآن الكريم، ويبلغ عدد آيات سورة الحجر تسع وتسعون آية، وتبدأ السورة بالآيات الكريمة: “الر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآَنٍ مُبِينٍ رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ ومَا أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا وَلَهَا كِتَابٌ مَعْلُومٌ، مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ”.

معلومات عن سورة الحجر:

يمكنك القيام بتقسيم سياق السورة من خلال خمس جولات ويتم عرض أكثر من مقطع ويتضمن مواضيع عديدة ومجالات، وتتضمن الجولة الأولى من بين عدة سنن لله والتي لا تخلف في الرسالة والإيمان ويتم التكذيب، ومبدوءة عبر الإنذار الضمني والتي يتم تلفيعه بالتهويل، وينتهي عرض المكذبين مما ينقص في دلائل للإيمان، ويتم عرض طرازات عديدة عبر العديد من الخيارات في السماء والارض وما يسلكه في قلوب المجرمين، والذين لا يؤمنون بالله تعالى من الأمم التي قد خلت من قبل.

محتويات سورة الحجر:

تتحدث سورة الحجر في محتوياتها على عرض قصة البشرية وأصل الهدى والغواية والتركيبة الأساسية والأصلية في عرض كيفية خلق الإنسان وكيفية بدء الخلق والنفخ من روح الله تعالى، حيث يبدأ الإنسان خلقه من حمأ مسنون ويتم عرض مصير الكفار مصير الكافرين وما سينالهم يوم القيامة من عذاب شديد حيث يعتبر الحق الأكبر والأشمل للكون بكامله عبر المصير الذي ينتظر الكائنات، وذلك مصداقاً لقوله تعالى ” وما خلقنا السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق، وإن الساعة الآتية فأصفح الصفح الجميل. إن ربك هو الخلاق العليم. ولقد آتيناك سبعاً من المثاني والقرآن العظيم”، وكذلك يتم عرض قصص الكافرين السابقين مثل قوم لوط وقوم عاد وقوم شعيب وقوم صالح، وما يحدث مع هذه الأقوام وبعض القصص التي تعرض عليهم على مصارع الأقوام وما يمرون به على أرضهم في طريق الشام وآثارهم في مختلف الأماكن والعروض وذلك من خلال سرد القصص القرآنية وما يحدث فيها من تسلسل.

التحميل من هنا





الأول للبرامج اسلاميات تحميل سورة الحجر بصوت خالد الجليل mp3مجانا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>